ماجد حضر في الفصل، وأحضر معه كتابه وجلس إلى مكتبه حان موعد الدرس، ودق الجرس. حضر المعلم في الفصل؛ وجلس على كرسي أمام الطلبة، فتح دفتر الحضور، ونادى على أسماء الطلبة، وكتب الحضوق فتح ماجد كتابه، وبدأ قراءة الدرس، فاختأ في النطق، نبهه المعلم على خطأه، ونطق الكلمة نطقا صحيحا، فاستمع ماجد وزملاءه إلى نطقه، ونطقوا الكلمة مرة ثانية وحاكوا أسلوب المعلم، فكان نطقهم صحيحا في هذه المرة تقدم المعلم في الدرس، ونطق الكلمات الجديدة، وشرح معناها، وقرأ الجمل وترجمها إلى اللغة الوطنية ماجد وزملاءه استمعوا، ونطقوا، وقرأوا، وفهموا وانتهى الدرس رجع ماجد إلى بيته، وراجع الدرس، نظر في الكتاب وقرأ الجمل، وحاكى المعلمَ في القراءة والنطق، ثم أخذ القلم وكتب التمرينات، ثم نادى أخته فاطمةَ وقال: أنا راجعت درس اليوم كتبت التمرينات، متى تراجين درسك؟ أجابت فاطمة: أنا أراجع الدرس وأتم الواجبات المدرسيةَ بعد قليل قال ماجد: تعالي يافاطمة إنطقي معي هذه الكلمات؛ لأن النطق صعبٌ، قالت فاطمة: أنت إنطق أولا وأنا أنطق وراءكَ فيصير نطقي صحيحا وجيدا-
التالي
« الموضوع السابق
« الموضوع السابق
السابق
الموضوع التالي »
الموضوع التالي »
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
خارج الموضوع تحويل الاكوادإخفاء الابتساماتإخفاء